وزير البترول يبحث دعم التعاون الثنائي للبلدين مع وزير الطاقة اليوناني

كتبت ـ مروة السعداوي:

بحث المهندس طارق الملا ـ وزير البترول والثروة المعدنية، مع كونستا نتينوس هادزيداكيس ـ وزير الطاقة والبيئة اليوناني، تفعيل ودعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البترول والغاز والفرص المتاحة في قطاع البترول، والتي تسهم في التوسع في جذب الشركات اليونانية للعمل في مصر، وتحقيق المزيد من النجاحات في أنشطتها، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الأربعاء.

وبحث الوزيران، الترتيبات المتعلقة بعقد المؤتمر الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي تستضيفه مصر غدًا الخميس بمشاركة اليونان ودول المتوسط ووزير الطاقة الأمريكي والاتحاد الأوروبي في إطار القناعة المشتركة لدى الدول الأعضاء بأن التعاون واكتشاف احتياطيات إضافية في منطقة شرق المتوسط، سيُسهم في تحقيق الاستقرار والفائدة المشتركة لشعوب الدول من ثرواتهم الطبيعية ومن البنية الأساسية المتاحة.

وحضر المقابلة، سفير اليونان بالقاهرة والجيولوجي ـ أشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أسامة البقلي ـ رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس».

وأشار «الملا»، إلى أن احتضان القاهرة كمقرًا للمنتدى يؤكد محوريتها كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول، مؤكداً على أن العلاقات المتميزة للبلدين تنعكس إيجابًا على مجالات التعاون المشترك، خاصة في مجال البترول والغاز.

ومن جانبه، أكد الوزير اليوناني أن الاكتشافات الغازية التي تمت في منطقة شرق المتوسط ستسهم في دعم الروابط الاقتصادية والسياسية بين دول المنتدى، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون، وأن الفترة القادمة ستشهد نمواً متزايداً ومشاركة فعالة لتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية الكامنة في مياه المتوسط ، مضيفاً أن الاكتشافات الغازية التي تحققت بشرق المتوسط ستفتح شهية الشركات العالمية للتوسع في عمليات البحث والاستكشاف في حوض المتوسط واكتشاف ثرواته، مؤكداً أن منتدى شرق المتوسط يُعد آلية فاعلة لإقامة تعاون إقليمي يحقق مصالح الجميع ويُسهم في تحقيق تأمين إمدادات إضافية من الطاقة لصالح شعوب المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *