كتبت – شريهان شكري:
وقعت الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، بروتوكول تعاون مشترك خاص بإنشاء مركز التحكيم التجاري، بين غرفة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومركز التحكيم الدولي، وذلك وفقا لبيان صحفي، صادر عن الصفحة الرسمية للغرفة، اليوم الخميس.
وجاء ذلك بحضور أحمد صقر، نائب رئيس الغرفة، والدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بغرفة الإسكندرية، وعمرو مصيلحي، سكرتير عام الغرفة، وأشرف أبو إسماعيل، عضو مجلس الإدارة، ومجموعة من المهتمين.
وأوضح، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، أن بروتوكول التعاون سيساعد الشركات التجارية، والصناعية على الحصول على هذه الخدمة بالإسكندرية، كما يحسن من البيئة الاستثمارية، ويقلل تكلفة التحكيم خارج مصر.
وأشار«صقر» إلى أن اختيار الإسكندرية يأتي في إطار أنها أقدم وأًول ميناء عرفه التاريخ، ويخدم حجم التجارة التي تمر عبر ميناء الإسكندرية والدخيلة وأبو قير.
وأضاف، أحمد صقر، أن التحكيم التجاري الدولي، يعد وسيلة لفض المنازعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية، ويتميز بسرعة حسم المنازعات التجارية، وأكد أن مركز التحكيم التجاري، سيعمل على توفير خدمات التحكيم التجاري، وتسوية النزاعات التجارية محليًا وإقليميًا.